بوغوتا: اكدت القوات المسلحة الثورية في كولومبيا في بيان نشر مساء الخميس على موقع الانترنت نيتها الافراج عن ثلاث رهائن منهم كلارا روخاس مساعدة انغريد بيتنكور السابقة على ما افادت وكالة برنسا لاتينا الكوبية.وبنقلهم بيان الوكالة الكوبية على موقعهم من الانترنت اكد المتمردون الخبر نافين تصريحات عدد من اعضاء الحكومة الكولومبية الذين شككوا في مصدر البيان.

وبعنوان quot;القوات الملسحة الثورية الكولومبية: اوريبي جبانquot; بث المتمردون على موقعهم الالكتروني البيان في سبع نقاط.واكدت حركة التمرد بذلك الافراج قريبا عن ثلاثة رهائن رافضة في الوقت نفسه اخر اقتراحات الرئيس الكولومبي الفارو اوريبي.واكدت امانة حركة التمرد الماركسية وهي هيئتها القيادية في البيان انها اصدرت تعليمات للافراج عن كلارا روخاس وابنها ايمانويل الذي انجبته خلال اسرها مع احد المتمردين وكذلك النائبة البرلمانية الكولومبية كونسويلو غونسالس.

واعلنت القوات المسلحة الثورية انها quot;خطوة تقدير لعائلات الرهائنquot; وللوسيطين السابقين في ذلك الملف الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز والسناتورة المعارضة بييداد كوردوبا واللذين انهت بوغوتا مهمتهما في نهاية تشرين الثاني/نوفبمر. وافاد البيان ان الرهائن الثلاثة سيسلمون الى الرئيس الفنزويلي او شخص يختاره.

واعلن الرئيس تشافيز اخيرا ان الافراج عن الرهائن سيكون بمثابة quot;هدية عيد جميلةquot; للعائلات.وفي مرحلة اولى شكك المفوض الاعلى للسلام في كولومبيا لويس كارلوس رستريبو وعدد من اعضاء الحكومة في صحة البيان مستغربين ارساله الى هافانا وتحريره في التاسع من كانون الاول/ديسمبر.