اسلام آباد: قال المتحدث باسم الجيش الباكستاني اللواء وحيد ارشاد ان تسعة اشخاص قتلوا اليوم منهم اربعة جنود وجرح آخرون في هجوم انتحاري على قافلة عسكرية في وادي (سوات) المضطرب شمال غربي باكستان. واضاف ان انتحاريا قاد سيارة ملغومة عند مرور قافلة عسكرية في بلدة (مانجورا) في واد دأبت القوات الحكومية على شن هجوم فيه ضد متشددين اسلاميين.

واضاف المتحدث quot;استشهد تسعة أشخاص منهم اربعة من عناصر الأمن وخمسة مدنيين وأصيب 23 آخرون وهم 13 جنديا وعشرة مدنيين كما قتل الانتحاري منفذ الهجومquot;.

قناة (دون نيوز) التلفزيونية وصفت الانفجار بالقوي الذي quot;دمر ثلاث سيارات خاصة وسيارة جيب تابعة للجيش اضافة الى اضرار لحقت باربعة محالquot;. وكانت منطقة (سوات) في اقليم الحدود الشمالية الغربية مقصدا سياحيا شهيرا يبعد عن العاصمة اسلام آباد 160 كيلومترا. ويأتي الهجوم على قافلة تابعة للجيش في سوات بعد يومين من التفجير الانتحاري الذي استهدف وزير الداخلية الباكستاني السابق افتاب خان شيرباو والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا واصابة 100 آخرين خلال صلاة عين الأضحى في مسجد باقليم الحدود الشمالية الغربية.

وشهدت المنطقة ارتفاعا في وتيرة أعمال العنف منذ أكتوبر الماضي عندما أرسل الرئيس برويز مشرف تعزيزات اضافية للقوات المنتشرة هناك. وقال الجيش الباكستاني في مطلع ديسمبر الجاري انه اخرى عملية تطهير لمعظم مناطق الوادي ما لفضى الى مصرع 290 شخصا واعتقال زهاء 140 آخرين في عملية هجومية استمرت سبعة أسابيع كما لقي 12 جنديا حتفهم في هذا الهجوم.