الكويت: يبحث مجلس الامة في جلسته العادية غدا عددا من الاقتراحات والمشروعات بقوانين المدرجة على جدول اعمال المجلس وفي مقدمتها مشروع قانون في شأن المشاركة بين القطاعين العام والخاص وحماية املاك الدولة العقارية.

ومن المقرر ان ينظر المجلس في جلسته في تقارير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بشأن طلب النيابة العامة رفع الحصانة النيابية عن النواب خضير العنزي وناصر الصانع ووليد الطبطبائي في قضايا جنح صحافة.

كما سينظر المجلس في جلسته في تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن مشروع القانون في شأن تعديل بعض احكام مرسوم ضريبة الدخل الكويتية رقم (3) لسنة 1955. وسيناقش المجلس المداولة الثانية لمشروع القانون بتأسيس شركات تطوير وتنفيذ المستودعات العامة والمنافذ الحدودية والذي سبق ان اقره المجلس في ال20 من شهر نوفمبر من العام الماضي .

وسيبحث المجلس ايضا مشروع القانون بالموافقة على اكتتاب دولة الكويت في الزيادة العامة الثالثة لرأسمال البنك الاسلامي للتنمية في مداولته الثانية والذي سبق ان اقره المجلس في مداولته الاولى في جلسة ال12 من يونيو الماضي.

ومن بين مشروعات القوانين المدرجة على جدول اعمال المجلس مشروع القانون بشان تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة عامة.

ووفقا لجدول اعمال جلسة غد الثلاثاء يواصل المجلس النظر في الاقتراحات بقوانين في شأن العقود التي تبرمها الدولة وتبلغ قيمتها مائة الف دينار كويتي فأكثر ومشروع القانون في شأن تنظيم برامج وعمليات التخصيص اضافة الى مشروع قانون تعديل بعض احكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بمرسوم بالقانون رقم (38) لسنة 1980 والقانون رقم (51) لسنة 1984 في شأن الاحوال الشخصية.