وزارة الدفاع الاميركية تعلن تسليم 10 معتقلين في غوانتانامو الى السعودية
الرياض: أعرب وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز عن سعادته البالغة بوصول 10 من السعوديين الموقوفين من معتقل غوانتنامو إلى الرياض فجر اليوم السبت. وأكد الأمير نايف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن السلطات السعودية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز ماضية في جهودها لاستعادة كافة السعوديين الموقوفين في معتقل غوانتنامو.

وعبر وزير الداخلية السعودي عن ارتياحه وتقديره للتعاون الذي تبديه السلطات المختصة بالولايات المتحدة الأمريكية في هذه القضية متمنيا أن يؤدي ذلك الى استعادة من تبقى من السعوديين في غوانتنامو في القريب العاجل.

وكان وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز أكد في أكثر من مناسبة حرص الحكومة السعودية الدائم ومتابعتها الدقيقة لأوضاع المعتقلين السعوديين في غوانتنامو حتى اعادتهم جميعا لبلدهم. وكانت السعودية شكلت لهذا الغرض فريق عمل امنيا رفيع المستوى يضم مسؤولين من وزارات الداخلية والخارجية والأمن العام للقيام بعدة زيارات للولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة أوضاع المعتقلين السعوديين في غوانتنامو والاطمئنان على أوضاعهم والتواصل مع أسرهم والمساعدة في انتهاء اعتقالهم.