باريس: أعرب وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست-بلازي اليوم عن امله في ان تحصل الممرضات البلغاريات اللواتي صدر حكم بالاعدم بحقهن في ليبيا على quot;رحمة السلطات الليبيةquot; موضحا انه التقى مؤخرا في باريس نجل الزعيم الليبي معمر القذافي. وقال الوزير الفرنسي quot;اتمنى رحمة السلطات الليبية وامل ان تتمكن هذه الممرضات وكذلك هذا الطبيب من العودة الى بلدهم قريبا جداquot;. واوضح انه اجرى quot;مؤخراquot; محادثات في باريس مع سيف الاسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي.

مجموعة اسلامية ليبية لمحاربة القذافي
وادينت الممرضات البلغاريات بالاضافة الى طبيب فلسطيني من قبل القضاء الليبي بتهمة تعمد نقل فيروس الايدز الى اكثر من 400 طفل في مستشفى بنغازي شمال شرق ليبيا الامر الذي ينفيه المتهمون. وكان سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي اكد الاثنين في مقابلة نشرتها صحيفة quot;24 تشاساquot; البلغارية ان بلاده اقترحت على برلين وباريس خطة تفضي الى الافراج عن الممرضات البلغاريات المحكوم عليهن بالاعدام ، شرط حصول عائلات الاطفال على تعويضات.

ولم يشأ الوزير الفرنسي التعليق على هذه التصريحات مضيفا فقط ان القذافي التقى quot;شركاء اخرينquot; ولكنه لم يعط ايضاحات اضافية. وذكر بان الملف هو حاليا في عهدة قضاة المحكمة العليا