نبيل شرف الدين من القاهرة: سلمت نيابة أمن الدولة العليا في مصر القضاء العسكري ملفات التحقيقات في قضية تنظيم جماعة quot;الأخوان المسلمينquot;، والتي تقرر مؤخرا إحالتها للقضاء العسكري، وتضم 40 متهماً، كما سلمت النيابة أيضاً المضبوطات في تلك القضية متضمنة أوراقا تنظيمية لأنشطة الجماعة، وعددا من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمتهمين .

وكانت أجهزة الأمن المصرية قد ألقت القبض على أعضاء الجماعة القياديين خلال الأسابيع الماضية، واتهمتهم نيابة أمن الدولة بتنظيم مظاهرات بجامعة الأزهر، وتحريض الطلاب على الخروج في مظاهرات إلى الشوارع، بغية زعزعة الأمن والاستقرار، مستخدمين في سبيل ذلك القوة والعنفquot;، وفق ما ورد في قرار الاتهام .

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين عددا من الاتهامات من بينها الانضمام إلى جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، وإعادة إحياء نشاط الجماعة المحظورة، واستخدام العنف والإرهاب وغسيل الأموال لتمويل أنشطة الجماعة .

وسبق أن قررت النيابة منع 29 متهما من قيادات الجماعة ـ ومعظمهم رجال الأعمال المولين للإخوان ـ من التصرف في أموالهم العقارية والمنقولة وإدارتها لاستخدامهم لها في الإنفاق على أنشطة الجماعة المحظورة وغسل الأموال .