أسامة العيسة من القدس: أفادت مصادر مقربة من الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في إسرائيل، أن سلطات الاحتلال قدمت لائحة اتهام ضده، على خلفية قيادته لاعمال الاحتجاج على الحفريات الإسرائيلية في باب المغاربة بالقدس.

وافادنا محمود أبو عطا، المسؤول الإعلامي لمؤسسة الأقصى للدفاع عن المقدسات أن ضابطا إسرائيليا ومعه نحو 15 جنديا من الوحدات الخاصة دخلوا على خيمة الاحتجاج التي نصبتها المؤسسة في حي وادي الجوز في القدس بصورة وصفها بالهمجية والاستفزازية، حيث سلموا الشيخ صلاح، أمرا للحضور للمحكمة يوم الأربعاء المقبل الساعة العاشرة والنصف صباحاً.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها طلبت من المحكمة تمديد فترة إبعاد الشيخ صلاح عن أسوار القدس بمسافة 150 مترا لمدة 60 يوما إضافيا، وتقديم لائحة اتهام له بأنه شارك في quot;أعمال شغب، والاعتداء على رجل أمنquot;. وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشيخ صلاح في وقت سابق، وتم منعه من الوصول إلى أسوار البلدة القديمة في القدس، حيث تجري أعمال الحفريات الإسرائيلية.

وينفذ مؤيدو صلاح اعتصاما خارج باب المغاربة، في شمال سور المدينة، في حين نصب آخرون خيمة اعتصام في حي وادي الجوز، غرب المدينة، يعتصم فيها الشيخ صلاح بشكل مستمر. وفي تعقيبه على تجديد منع الشيخ صلاح من الوصول إلى أسوار القدس، قال الدكتور الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا ldquo;هذا أمر مؤسف ومؤلم، وهو يتعارض مع حرية الحركة وحرية العبادة وحرية الكلمة، ونحن إذا نستنكر هذا التصرف من الحكومة الإسرائيلية تجاه الشيخ رائد صلاح، ونقول أن قضية الأقصى تخص جميع المسلمين في فلسطين وخارجها وليس مرتبطة بالشيخ رائد صلاح وحدهquot;.

وعقب الناطق بلسان الحركة الإسلامية المحامي زاهي نجيدات قائلا quot;سنواصل نضالنا العادل ضد انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك برغم لائحة الاتهام هذه التي قدمت بحق فضيلة الشيخ رائد وهذا النضال مستمر ومتواصلquot;.