واشنطن : اكد مسؤول عسكري اميركي رفيع المستوى في بغداد مغادرة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر العراق الى ايران. وقال المسؤول الاميركي الذي طلب عدم ذكر اسمه حول التقارير التي بثتها محطات التلفزة الاميركية وافادت بمغادرة الصدر الى ايران quot;لقد رايت هذه التقارير واعتقد وانها صحيحةquot;.من جهته نفى رئيس الكتلة البرلمانية للتيار الصدري نصار الربيعي ان يكون مقتدى الصدر قد غادر العراق. وقال الربيعي quot;انه موجود داخل العراق ويمارس عمله بشكل طبيعيquot;. لكن الربيعي رفض الافصاح عن المكان الذي يتواجد فيه مقتدى الصدر على وجه التحديد.

وذكرت محطة quot;اي بي سيquot; الاميركية التي استندت الى مصادر تابعة لمسؤولين عسكريين كبار ان الصدر قد يكون غادر العراق برا الى ايران وقد يكون ذهب الى ايران مع مسؤولين من تياره. واشارت المحطة الى ان انتقاله الى ايران تزامن مع وصول قوات اميركية اضافية الى بغداد في اطار الخطة الامنية الجديدة التي وضعها الرئيس جورج بوش والتي تقوم على ارسال 21500 جندي الى العراق بينهم 17500 الى بغداد للتصدي لاعمال العنف الطائفي التي تجتاح البلاد.
وقال نصار الربيعي quot;هذا كلام مضحك فهل لم يتمكن اكثر من 130 الف جندي اميركي متواجدين بالفعل في العراق مقاومة السيد مقتدى الصدر وسوف تستطيع الان مع وصول 20 الف جندي اضافي مقاومتهquot;.