طهران تنفذ الإعدام بأربعة أهوازيين
يوسف عزيزي من طهران،وكالات:تبنت جماعة جند الله السنية المتطرفة الاعتداء الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الايراني اليوم الاربعاء في ايران واوقع 11 قتيلا، على ما افادت وكالة فارس شبه الرسمية الايرانية. وذكرت الوكالة ان quot;جماعة جند الله بقيادة عبد الملك ريغي احد متمردي شرق ايران اعلنت في بيان قبل بضع دقائق مسؤوليتها عن هذا العمل الارهابيquot;.

و فيما اعلن مسؤول امني عن اعتقال 2 في محل الحادث ذكرت مصادر صحفية ان الانفجار ادى الى مقتل 11و جرح 15 من عناصر قوات الحرس الثوري الايراني.و قالت المصادر: ان سيارة من طراز بيكان ركنت امام الحافلة التي كانت تقل قوات الحرس الثوري بذريعة عطل فني في السيارة، و قد خرج منها 4 اشخاص قبيل الانفجار حيث هربوا على دراجات نارية كانت تنتظرهم بالقرب من مكان الحادث. واكدت المصادر اعتقال 2من المنفذين كان احدهم يحمل قنبلة يدوية و متفجرات و الاخر يحمل مصورة فيديو لتصوير مشهد الانفجار.

وروى شاهد عيان ان مهاجمين على دراجة نارية اوقفوا الحافلة اولا باطلاق النار عليها برشاش قبل ان يفجروا القنبلة عن بعد. ونفذت جماعة جند الله في الاشهر الماضية عددا من الاعتداءات والهجمات المسلحة في المنطقة، واعدم ستة من عناصرها شنقا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في زهدان وايرانشهر.