جند الله تتبنى اعتداء أدى لمقتل 11 من الحرس الثوري الايراني

علي أكبر ولايتي يعترف بابادة اليهود

طهران: نددت ايران اليوم بالاعتداء الذي استهدف حافلتين الثلاثاء شمال بيروت موقعا ثلاثة قتلى مشيرة الى انه quot;مؤامرة صهيونيةquot;، على ما افادت وكالة الانباء الايرانية ايرنا. وقال محمد علي الحسيني المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان quot;هذه التفجيرات مشبوهة وتخدم اهداف النظام الصهيونيquot;. واضاف quot;انها تستهدف فقط وحدة وتضامن ومقاومة الشعب اللبناني في مواجهة مؤامرات النظام الصهيونيquot;.

وادى الاعتداء المزدوج الذي استهدف صباح الثلاثاء ، عشية إحياء ذكرى اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري، حافلتين في بلدة عين علق، شمال شرق بيروت، الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 18 اخرين بجروح.

وكانت شهدت ايران صباح اليوم تفجيرا في شرق ايران استهدف حافلة للحرس الثوري الايراني واوقع 11 قتيلا، وقالت المصادر: ان سيارة من طراز بيكان ركنت امام الحافلة التي كانت تقل قوات الحرس الثوري بذريعة عطل فني في السيارة، و قد خرج منها 4 اشخاص قبيل الانفجار حيث هربوا على دراجات نارية كانت تنتظرهم بالقرب من مكان الحادث.

واكدت المصادر اعتقال 2من المنفذين كان احدهم يحمل قنبلة يدوية و متفجرات و الاخر يحمل مصورة فيديو لتصوير مشهد الانفجار.وتبنت جماعة جند الله السنية المتطرفة الاعتداء.