القدس: ذكرت السلطات الاسرائيلية اليوم انها تتحقق من تقرير نشر على الانترنت يفيد بان مجموعة مسلحة سورية لم تكن معروفة في السابق تحتجز جنديا اسرائيليا اعلن في عداد المفقودين قبل نحو عشر سنوات.

وقال مكتب رئيس الوزراء quot;يجري حاليا التحقق من صحة المعلومات التي نشرت على الانترنت الليلة الماضية ومن هوية المسؤولين عن تلك المعلومات. ولم تكتمل عملية التحقق بعدquot;. الا ان مصدرا عسكريا صرح ليلة الثلاثاء ان quot;الجيش الاسرائيلي لا علم له بهذه المزاعم، الا انه يقوم بالتحقق من كافة المعلومات الاستخباراتية المتعلقة بالجندي غاي هيفيرquot; الذي اختفى في ظروف غامضة في 17 اب/اغسطس 1997 في الجولان وفشلت كل الجهود للعثور عليه.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت في موقعها على الانترنت ان مجموعة quot;لجان تحرير الجولانquot; غير المعروفة حتى الان، اكدت في بيان الثلاثاء انها تحتجز الجندي الاسرائيلي.
واضاف المصدر نفسه ان المجموعة المسلحة السورية اقترحت مبادلة هذا الجندي بتسعة سوريين من الجولان معتقلين في اسرائيل بينهم اربعة منذ اكثر من 22 سنة واثنين اخرين مسجونين في زنزانات انفرادية.

وكانت اسرائيل استولت على مرتفعات الجولان من سوريا خلال حرب عام 1967 وضمتها اليها في وقت لاحق. وجاء في بيان الحكومة الاسرائيلية ان quot;غاي هيفير مفقود منذ 17 اب/اغسطس 1997. وشوهد اخر مرة في قاعدته في مرتفعات الجولانquot;. واضاف البيان quot;منذ عدة سنوات ودولة اسرائيل والجيش الاسرائيلي والمؤسسة الامنية تبذل كل جهدها وتدرس كل احتمال لمعرفة مصير الجندي واعادته الى بلادهquot;.