الامم المتحدة: حث السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم دول العالم على العمل سويا لمنع الارهاب من ان يصبح quot;تهديدا دائماquot; للجنس البشري وذلك لدى قيامه بالاعلان عن اطلاق موقع الكتروني مخصص لاجراءات مكافحة الارهاب. وقال بان في كلمة القاها امام الجمعية العامة ان التهديد الارهابي quot;يتنامى والتهديد الذي نواجهه واضح وعلينا القيام باجراءات جماعية مسؤولة لمنع الارهاب من تشكيل تهديد دائم للجنس البشريquot;.

وجاء اجتماع الجمعية العامة اليوم لمتابعة (استراتيجية الامم المتحدة العالمية لمكافحة الارهاب) التي تبنتها الجمعية في سبتمبر الماضي على شكل قرار رافقته خطة عمل تهدف لتعزيز الجهود الوطنية والاقليمية والدولية لمكافحة الارهاب. وقال بان امام الجمعية ان وكالات ومنظمات الامم المتحدة حققت خلال الشهور القليلة الماضية عملا اكثر بكثير مما كان كل منها يستطيع انجازه بمفرده على صعيد مكافحة الارهاب.

واضاف قائلا quot;لا يمكن لاي عمل نقوم به ان ينجح سوى عندما تتبنى الدول الاعضاء الاستراتيجية الموحدة بالكامل وتعمل على تنفيذها محليا واقليما وعالمياquot;. واشار الى ان قوة المهام التي تشكلت للاشراف على تنفيذ الاستراتيجية الموحدة قامت باعداد ما يسمى بدليل ارشادي الكتروني حول مكافحة الارهاب عبر موقع على شبكة الانترنت يمنح الدول الاعضاء والمنظمات الاقليمية وفرق الامم المتحدة الوطنية لدى الدول quot;وسيلة عملية متاحة للمعلوماتquot; المتعلقة بالارهاب وسبل مكافحته.

وقال بان quot;انا فخور اليوم باطلاق النسخة الاولى (من الدليل) واحث الدول الاعضاء على الاستفادة القصوى من هذه الوسيلة ومن المصادر المتعددة التي تتيحها منظومة الامم المتحدة لتعزيز جهودكم لمكافحة الارهابquot;.