دمشق:
استنكرت عشر منظمات فلسطينية مقرها في دمشق اليوم الثلاثاء التهديدات الاميركية بحق الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح واتهمت واشنطن بممارسة quot;ارهاب الدولةquot;، بعد اعلانها عن مكافأة لاعتقاله. وقالت المنظمات العشر في بيان انها quot;تستنكرquot; هذا القرار الاميركي وquot;ارهاب الدولة المنظمquot; الذي تمارسه ادارة جورج بوش والذي قالت انه يمثل quot;انتهاكا صارخا للقانون الدولي ومساسا بالحريات وبحقوق الشعوب المظلومة في الدفاع عن النفسquot;.

ووقعت البيان بشكل خاص الجبهتان الشعبية والديموقراطية لتحرير فلسطين، وحركة حماس، وجبهة التحرير الفلسطينية، وحركة الجهاد الاسلامي.
وحمل البيان ادارة بوش مسؤولية اي مساء بامن وسلامة شلح، مؤكدا ان التهديدات الاميركية تشكل quot;جريمة جديدة باسم العدالة والديموقراطية الاميركية التي تنشر الموت في منطقتناquot;.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت الاثنين ان الولايات المتحدة تعرض مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار لاعتقال quot;ارهابيينquot; اثنين هما الامين العام للجهاد الاسلامي ومحمد علي حمادة من حزب الله الشيعي اللبناني. وهددت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في 12 شباط/فبراير، باستهداف المصالح الامريكية في المنطقة اذا تم التعرض لحياة امين عام الحركة رمضان شلح.