نواكشوط: أعلن زيد ولد زيدان المرشح الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية الموريتانية والذي حل ثالثا في الدورة الاولى في 11 اذار/مارس، انه سيدعم سيدي ولد شيخ عبدالله في الدورة الثانية المقررة في 25 منه. ويتواجه سيدي ولد شيخ عبدالله (غالبية رئاسية سابقة) واحمد ولد داداه (معارضة سابقة) في الدورة الثانية التي تشكل آخر مرحلة من عملية تسليم السلطة الى المدنيين بعد الانقلاب العسكري في آب/اغسطس 2005.

وقال ولد زيدان خلال مؤتمر صحافي انه قرر هذا الامر quot;بعد مشاورات مع المرشحين الاثنين ومفاوضات اجريت فقط مع المرشح ولد شيخ عبدالله الذي يؤمن اوسع مساحة لمستقبلنا السياسيquot;. واضاف ان الاتفاق السياسي الذي وقعه مع عبدالله quot;يأخذ في الاعتبار البرنامج الذي دافعت عنه (حركته)، وخصوصا اعادة بناء الدولة وتعزيز المساواة والعدالة الاجتماعيةquot; اضافة الى quot;مشاركة (الحركة) في ادارة الدولةquot;.

ويظهر المرشحان في مناظرتين تلفزيونية واذاعية في 21 اذار/مارس و23 منه (بالعربية والفرنسية)، بحسب ما اعلن مناصروهما. وصادق المجلس الدستوري الجمعة على نتائج الدورة الانتخابية الاولى، موضحا انه لم يتلق اي طعن من المرشحين التسعة عشر. وتشكل الدورة الثانية سابقة في موريتانيا، المستعمرة الفرنسية السابقة التي يقطنها 1،3 ملايين نسمة وغلب العنف على تداول السلطة فيها.