بهية مارديني من دمشق: ينقل فاروق الشرع نائب الرئيس السوري رسالة من الرئيس بشار الأسد الى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت اثناء زيارة الى الكويت تستمر يوما واحدا. ويجري الشرع مباحثات رسمية مع المسؤولين الكويتيين تتعلق quot;بالعلاقات الثنائية التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين وبحث الأوضاع والقضايا المطروحة في المنطقة، كما تتناول الترتيبات المتعلقة بالقمة العربية المرتقبة فى الرياض الأسبوع المقبلquot;.

وقال لايلاف الدكتور جورج جبور عضو البرلمان السوري ومستشار الرئيس الراحل حافظ الاسد quot;ان جولات الشرع تندرج ضمن اطار محاولة سوريا انجاح مؤتمر القمة العربية وقد صرح المسؤولون السوريون انهم يعملون على مشروع يحاول التقدم بالوضع العربي لكي يكون وضعا فاعلا quot;، واشار جبور الى quot;تصريح الرئيس بشار الاسد في المقابلات التي اجراها مؤخرا حيث قال ان أي قرار تتخذه القمة يبقى قرار لاقيمة له اذا لم تتضامن الدول العربية لتنفيذهquot;، واضافquot; وهكذا فان الجولة الحالية لمسؤولي تنفيذ السياسة الخارجية في سوريا وهم السيد نائب الرئيس والسيد وزير الخارجية والسيد نائب وزير الخارجية انما تقع في اطار توحيد الصف العربي لكي يخرج مؤتمر القمة العربي بقرارات يستطيع التضامن العربي ان يضعها موضع التنفيذquot;.

وحول ما قيل عن تأخر هذه الجولات قال جبور quot;لا..لااظن ، ان مؤتمر القمة سيوف ينعقد في نهاية الشهر ولا يوجد أي تأخيرquot;. وكان الشرع قد زار الجزائر والسودان وليبيا واليمن والبحرين وسلم خلالها رسائل من الرئيس الأسد فيما توجه وزير الخارجية السوري وليد المعلم الى قطر.

واكدت وكالة الانباء السورية سانا أن زيارة الشرع تأتي في إطار الجولة التي قام بها الى عدد من العواصم العربية بهدف التشاور وتبادل الرأي حول الوضع العربي العام والقضايا المطروحة على جدول أعمال القمة العربية التي ستعقد في الرياض أواخر الشهر الجاري. وقال فهد العوضي سفير دولة الكويت لدى سورية إن زيارة الشرع تأتي ايضا في إطار التشاور المشترك بين قيادتي البلدين إزاء القضايا التي تهم البلدين الشقيقين وضمن العلاقات المتميزة بين سورية والكويت .