واشنطن بوست:اميركا لن تفرج عن الايرانيين المحتجزين في العراق

يوش يجدد دعوته الكونغرس لتمويل الحرب العراق وافغانستان

لندن : عادت التايمز الى التطرق الى قضية البحارة البريطانيين الذين كانوا محتجزين في ايران. ويعود الصحافي راجيف سيال في المقال الذي حرره الى منع وزارة الدفاع للملازم الاول فيلكس كرامان من نشر مذكرات ايام اعتقاله التي كتبها للتايمزquot;.

وتقول الصحيفة ان الملازم الاول اجبر على تسليم مفكرته اولا لمنسق الاعلام في البحرية البريطانية، والذي رفض بدوره السماح بنشر هذه المذكرات التي جاءت بـ5500 كلمة. في مجال آخر، وتحت عنوان quot;قلق من ان يكون اميركي مفقود ضحية حرب قذرةquot;، كتب غاي دينمور من واشنطن ونجمة بوزوغمير من طهران في الفاينانشيال تايمز عن روبرت ليفينسون، الاميركي الذي اختفى في ايران مؤخرا.

تحرٍ اميركي في ايران؟

وتقول الصحيفة ان ليفنستون الذي كان يعمل لدى مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي قبل ان يصبح تحريا خاصا اختفى في 8 مارس/ آذار الماضي بعد ان التقى داود صلاح الدين على جزيرة كيش الايرانية. وتذكر الصحيفة ان صلاح الدين اميركي اعتنق الاسلام، وكان الايرانيون جندوه لاغتيال احد المعارضين الايرانيين بالقرب من واشنطن في ثمانينات القرن الماضي. وتنقل الفاينانشيال تايمز عن اصدقاء ليفينستون خشيتهم من quot;ان يكون التحري استدرج الى ايران في حرب استخباراتية قذرة بين طهران وواشنطنquot;.