لندن: أعلنت شرطة سكوتلانديارد ان ستة اشخاص اعتقلوا الثلاثاء في لندن وضواحيها في اطار عملية لمكافحة الارهاب. وقال متحدث باسم الشرطة انه يشتبه في قيام الرجال الستة quot;بالتحريض على ارتكاب اعمال ارهابية في الخارج وبتمويل الارهابquot;. واضاف quot;تم اعتقالهم هذا الصباح في خمس مناطق في لندن ولوتونquot; (شمال العاصمة) مشيرا الى ان quot;عددا من المداهمات مستمرةquot;. واوضحت الشرطة ان هذه الاعتقالات تدخل في اطار quot;تحقيق معقد طويل الامدquot;.

وهذه الاعتقالات التي تمت فجرا مرتبطة بتحقيق يجري حول احداث تعود الى تشرين الثاني/نوفمبر 2004 قبل الاعتداءات التي اوقعت 56 قتيلا في وسائل النقل العام في لندن في السابع تموز/يوليو 2005 بحسب محطة quot;سكاي نيوزquot; البريطانية.

وافادت عدة شبكات تلفزة بريطانية ان في عداد المعتقلين ابو عز الدين (31 عاما) المسلم المتطرف الذي قاطع في ايلول/سبتمبر كلمة لوزير الداخلية البريطانية جون ريد خلال تجمع عام.

وكان اعتقل في 8 شباط/فبراير في شرق لندن على اساس شبهات بالتحريض على الارهاب ثم افرج عنه بكفالة. ويشتبه في انه الناطق سابقا باسم حركة quot;الغرباءquot; المتطرفة المنبثقة عن quot;المهاجرونquot; المجموعة التي حلت عام 2004 والتي حظر مؤسسها عمر بكري محمد من الاقامة في بريطانيا وهو موجود حاليا في لبنان.

ونقل الرجال الستة الى مركز الشرطة في بادينغتون غرين في لندن المتخصص في قضايا الارهاب. وتمت هذه الاعتقالات خصوصا في احياء في غرب لندن وشرقها وفي لوتون.