القدس: قالت السلطة الفلسطينية إنه وردها معلومات بأن مراسل بي بي سي المختطف في غزة آلان جونستون في صحة جيدة. وقال نائب رئيس الوزراء الفلسطيني عزام الأحمد إن جهودا تبذل لضمان إطلاق سراح جونستون.

وجاءت هذه التصريحات بعد لقاء الأحمد مع القنصل البريطاني العام في القدس ريتشارد مكبيس وضمن الجهود المبذولة لتأمين الإفراج عن الصحافي المختطف.وقال بيان صادر عن مكتب عزام الأحمد quot;إن المعلومات التي لدينا تفيد بان جونستون بصحة جيدة، وإن الحكومة والرئاسة الفلسطينيتين تنسقان مع كافة الأجهزة الأمنية لتكثيف كل الجهود لإطلاق سراح جونستون وإعادته سالما إلى بلده وعائلته وعملهquot;.

الى ذلك وقع خمسون ألف شخص على مناشدة أطلقها الموقع الإخباري لبي بي سي على شبكة الإنترنت، تعرب عن الدعم لجونستون. وكان عمدة لندن كن ليفنجستون قد قال في وقت سابق إن احتجاز جونستون كان خطأ كارثيا في الحسابات. وأوضح قائلا إن اهتمام العالم بالأراضي الفلسطينية تحول من الفلسطينيين إلى جونستون نفسه.

وكان مسلحون مقنعون قد احتجزوا جونستون كرهينة خلال عودته إلى شقته في غزة في 12 مارس آذار الماضي.

وزعمت مجموعة فلسطينية غر معروفة مسبقا في بيان نشرته على شبكة الإنترنت قبل أكثر من أسبوع أنها قتلت جونستون، لكن السلطة الفلسطينية وبي بي سي قالتا إنه ليس بوسعهما التحقق من تلك المزاعم.

و قال مارك تومبسون مدير عام بي بي سي لمجموعة برلمانية بريطانية إن المؤسسة ليس لديها معلومات تفيد quot;بمكان اعتقال جونسون أو حالته الصحية، كما أن عائلته تشعر بقلق بالغ لمضي كل تلك الفترة دون أن تسمع كلمة مؤكدة عنهquot;.

يذكر ان جونستون انضم إلى بي بي سي العالمية عام 1991 وأمضى الـ 8 سنوات الأخيرة كمراسل حيث عمل في أوزبكستان وأفغانستان. وقد عمل جونستون وعاش في غزة لثلاث سنوات وكان الصحفي الغربي الوحيد الذي اتخذها مقرا دائما.