غزة : أعربت إسرائيل اليوم عن دهشتها إزاء إعلان وزيرة الخارجية الأميركية كوندليزا رايس إلغاء زيارتها المقررة لإسرائيل، والتي كانت مقررة خلال هذا الشهر. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية قولها اليوم، إن اجتماعات كانت قد جرت بين الجانبين يوم أمس لتنسيق هذه الزيارة مع الجهات المختصة في السفارة الأميركية في إسرائيل. وحسب الإذاعة، فقد رجحت هذه المصادر تأجيل زيارة الوزيرة رايس لإسرائيل بضعة أسابيع.

وكان متحدث باسم الخارجية الأميركية، قد أعلن إلغاء زيارة رايس للمنطقة والتي تشمل إسرائيل والمناطق الفلسطينية بسبب ما أسماه حالة عدم الوضوح التي تعيشها الأخيرة سياسيًا، بعد نشر تقرير لجنة فينوغراد الخاص بالحرب على لبنان.

صاروخ فلسطيني ينفجر في جنوب إسرائيل

وعلى صعيد آخر،أفادت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن صاروخًا أطلق من قطاع غزة إنفجر صباح اليوم على طريق قريبة من بلدة في جنوب إسرائيل، من دون أن يسفر عن إصابات.وأوضحت المصادر ذاتها أن صاورخًا آخر اطلق ليل الإثنين الثلاثاء من دون رصد مكان وقوعه.وقال ناطق باسم الجيش إن حوالى 250 صاروخًا فلسطينيًا أطلق باتجاه اسرائيل وسقط حوالى 200 صاروخ على أراضيها منذ وقف إطلاق النار، في 26 تشرين الثاني (نوفمبر).

وبموجب وقف إطلاق النار وضعت إسرائيل حدًا لعملياتها العسكرية في قطاع غزة وتعهدت بعدم شن هجمات على أن تمتنع المجموعات الفلسطينية عن إطلاق صواريخ.والجهاد الإسلامي الذي يعلن مسؤوليته عن غالبية عمليات إطلاق الصواريخ في الأشهر الأخيرة، غير مشارك في وقف اطلاق النار.
وشنت إسرائيل الإثنين غارة على سيارة فيها اعضاء في حركة الجهاد الإسلامي في شمال قطاع غزة، أسفرت عن سقوط جريح.من جهة أخرى أوقف الجيش والأجهزة الأمنية الإسرائيلية خلال ليل الإثنين الثلاثاء 29 فلسطينيًا على ما أوضحت مصادر الجيش.