موريتانيا تتلف 600 كلغ من الكوكايين
سكينة اصنيب من نواكشوط: أقال الرئيس الموريتاني باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة الموريتاني عقيدا في المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية (الحاكم سابقا) الذي قاد انقلابا على معاوية ولد الطايع في 3 أغسطس (آب) 2005 برئاسة علي ولد محمد فال (الرئيس الانتقالي)، وتعتبر هذه الاقالة الأولى من نوعها في عهد الرئيس سيدي ولد الشيخ بعد الله. وترى مصادر اعلامية أن العقيد المقال وهو محمد ولد الشيخ العالم الذي عين العقيد محمد ولد محمد صالح خلفا له (قائدا مساعدا لأركان الجيش) من أكثر القيادات العسكرية في المجلس العسكري الداعمة لأحمد ولد داداه مرشح الرئاسيات الذي نافس ولد الشيخ عبد الله حتى المرحلة الثانية من الانتخابات.

الى ذلك أعلن بيان صادر عن الامانة العامة لمجلس الوزراء الموريتاني موافقة الحكومة الموريتانية على اجراءات إقامة هيئتين جديدتين هما المحكمة العليا للعدل والمجلس الاقتصادي والاجتماعي.
وأشار البيان الى مصادقة الحكومة على الجدولة والإجراءات العملية لإقامة هاتين المؤسستين بالتشاور مع الأحزاب السياسية والمجتمع المدني. وأوضح البيان أن إقامة هاتين المؤسستين تهدف الى استكمال النصوص الدستورية في موريتانيا وتقوية دولة القانون بإقامة جهة يتقاضى على مستواها الحاكمون إضافة لفتح المجال للمداولات بشأن النصوص والمسائل الاقتصادية والاجتماعية.

وفي موضوع آخر وصل إلى نواكشوط وفد عسكري أمريكي في مستهل زيارة عمل لموريتانيا تدوم يومين. ويترأس الوفد الأمريكي كل من نائب الأميرال جون ستوفليبيم، القائد المساعد للقوات البحرية الأمريكية في أوروبا، ونائب الأميرال الدكتور أبرايان بيت رمان، من خفر السواحل الأمريكي. والتقى الوفد خلال هذه الزيارة بعدد من المسؤولين الموريتانيين المدنيين والعسكريين، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجال الموانئ وأمن الملاحة البحرية.