مقديشو: قتل اربعة اشخاص بينهم شرطيان الاربعاء في مواجهات بين الشرطة وجنود كانوا ميليشيويين سابقين في جنوب الصومال، بحسب ما افادت مصادر مختلفة.وقال مسؤول محلي حسين شيخ محمد لوكالة فرانس برس quot;هاجمنا ميليشيويون سابقون اعتادوا الاساءة الى السكان في المنطقة الا انهم انضموا الآن الى القوات الحكوميةquot;.ووقعت هذه المواجهات في منطقة وارمهان (120 كلم جنوب غرب مقديشو) حيث تحاول الشرطة الانتشار حاليا.

وقال محمد quot;قبل نشر قوات الشرطة، ناقشنا الامر (مع الميليشيويين السابقين) ووافقوا. ولكن عندما وصلنا الى المنطقة فتحوا النار على قوات الشرطةquot;.واضاف quot;قتل شرطيان واصيب آخر بجروحquot;، مشيرا الى فقدان عناصر آخرين لم يحدد عددهم. وتابع quot;قيل لي ان الجانب الآخر خسر رجلينquot;. وافاد احد السكان عبد القادر محمد نور ان عدد القتلى اربعة والجرحى اثنان.

وروى quot;رأينا عناصر في الشرطة يدخلون القرية وصدتهم القوات العسكرية التي تسيطر على المنطقةquot;، موضحا ان ميليشيويين انضموا اخيرا الى الجيش يسيطرون على المنطقة منذ عشر سنوات.ويشهد الصومال حربا اهلية منذ 1991. وتحاول الحكومة الانتقالية التي شكلت في 2004 اعادة الهدوء والنظام.