بيروت: قالت الحكومة اللبنانية اليوم ان السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اكد دعمه للسلطات اللبنانية الشرعية وفرض سلطتها على كامل الاراضي اللبنانية.
وذكر المكتب الاعلامي في السراي الحكومي في بيان ان مون ابدى خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء فؤاد السنيورة quot;تأييده الكامل لمواقف السنيورة والخطوات التي تقوم بها الحكومة اللبنانية في مواجهة هذه المنظمة الارهابية (فتح الاسلام) ودعمه للسلطات اللبنانية الشرعية وفرض سلطتها على كامل الاراضي اللبنانيةquot;.

وقال ان السنيورة وضع من ناحيته السكرتير العام للامم المتحدة quot;في صورة تطور الاوضاع في لبنان وخصوصا في مخيم نهر البارد والعدوان الذي تعرض له الجيش اللبناني على يد المنظمة الارهابية فتح الاسلامquot;.

واضاف ان مون والسنيورة بحثا التطورات الراهنة في لبنان والمداولات التي جرت امس في مجلس الامن بخصوص إقرار المحكمة الدولية لمحاكمة الضالعين في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري ورفاقه.

وكان مجلس الامن الدولي ناقش امس مشروع قرار قدمته فرنسا واميركا وبريطانيا لتشكيل محكمة لمحاكمة المشتبه في ضلوعهم باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري ولكن روسيا اثارت اعتراضات بشأن طبيعتها الالزامية.