الامم المتحدة:استنكر السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اطلاق صواريخ كاتيوشا من جنوب لبنان باتجاه شمالي اسرائيل ووصف العملية بانها quot;خرق خطر جدا للخط الازرقquot;. واعتبر في تصريح نقلته الى الصحافة المتحدثة باسمه ان العملية التي تمت امس هي quot; الخرق الاخطر للخط الازرق منذ نهاية حرب صيف 2006 كما انها محاولة لتهديد استقرار لبنانquot;. وشدد بان على ضرورة التطبيق الكامل للقرار الدولي رقم 1701 وحث جميع الاطراف على ضبط النفس .

وسقط صاروخان من نوع كاتيوشا على بلدة كريات شمونة بشمال اسرائيل امس ولم تقع اصابات ونفى حزب الله اللبناني أي صلة له بالهجوم.

كذلك، دان مجلس الامن الدولي بشدة اطلاق الصواريخ باتجاه شمال اسرائيل واعتبر الهجوم خرقا للقرار الدولي 1701 . وجاء في بيان صادر عن المجلس وزع على الصحافة ان اعضاء المجلس يجددون دعهم للحكومة اللبنانية والجيش في جهود تأمين الامن والاستقرار في كل الاراضي اللبنانية ويدعون جميع الاطراف المعنية الى ضبط النفس واحترام الخط الازرق بالكامل quot; وذلك في اشارة الى اختراقات الطيران الاسرائيلي للخط .

ولفت البيان الصادر باسم رئيس المجلس الى ادانة الحكومة اللبنانية للهجوم الذي تم امس والى تعهدها بتقديم مرنكبيه الى العدالة . وحذر البيان من تأثير من ذلك الهجوم في تصعيد العنف والاعمال العدائية وتهديد الاستقرار في لبنان .