دمشق: اكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مجددا وقوف سوريا الى جانب الشعب اللبناني فى كل ما يتوافق عليه وبما يوفر السلم الاهلي وتثبيت الامن والاستقرار فى ربوع لبنان. جاء ذلك في كلمة القاها في سياق عرض سياسى قدمه فى المركز الثقافى العربى في مدينة القنيطرة المحررة اليوم بمناسبة ذكرى تحريرها حيث استعرض اخر التطورات والتغييرات الكثيرة التى شهدتها المنطقة والعالم منذ نهاية حقبة الثمانينيات وبداية التسعينيات من القرن الماضي.

وانتقد المقداد في كلمته quot; الحملات المغرضة والتحريض الرخيص الموجه ضد سوريا quot; مؤكدا وقوف سوريا في وجهها. واشار نائب وزير الخارجية الى الاحداث المأساوية التى تشهدها الاراضى الفلسطينية حاليا مؤكدا دعم سوريا لوحدة الصف الفلسطينى وانهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ورفضها للخلافات القائمة بين الاخوة وعزل الاراضى الفلسطينية عن بعضها البعض.

وتحدث المقداد عن الوضع في العراق مجددا فى هذا الصدد حرص سوريا على وحدة العراق ارضا وشعبا ووضع جدول زمنى لانسحاب القوات الاجنبية منه واعادة بناء الجيش العراقى الوطنى وكل ما يمهد لعقد مؤتمر للمصالحة الوطنية بين مكونات الشعب العراقي واطيافه.

وعن الاحتلال الاسرائيلي الاراضي العربية اكد نائب وزير الخارجية ان تحرير الاراضى العربية المحتلة وفى مقدمتها الجولان السورى يشكل الاولوية الاولى في سياسة سوريا. وحيا المقداد صمود الشعب السوري في الجولان المحتل والمعتقلين السوريين الصامدين داخل معتقلات الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا اعتزاز سوريا بمواقفهم الثابتة وتمسكهم بارضهم ووقوفهم فى وجه الاحتلال الاسرائيلى .