عمان : اكد امين عام اتحاد غرب اسيا لكرة القدم فادي زريقات بانه تم رسميا نقل بطولة غرب اسيا الرابعة التي كانت مقررة في لبنان من 15 الى 24 حزيران/يونيو المقبل، الى الاردن بصفته الدولة البديلة وذلك نظرا للظروف الامنية القاهرة التي يمر بها لبنان حاليا.

وقال زريقات في تصريح لوكالة فرانس برس: quot;قرر اتحاد غرب اسيا وبعد مشاورات مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم في الايام الاخيرة، نقل بطولة غرب اسيا التي كانت مقررة في طربلس (شمال لبنان) الى الاردن بصفته الدولة البديلة على ان تقام في التاريخ نفسه وبحسب البرنامج ذاته ايضا على استاد عمان الدوليquot;. واضاف quot;سيستضيف لبنان الدورة الخامسة العام المقبل على ان يحدد لها موعدا في وقت لاحقquot;.

واكد زريقات quot;جاهزية الاردن لاستضافة هذه البطولة على الرغم من قصر الوقت المتاح امامهquot; مشيرا الى ان الاردن برهن عن قدرة كبيرة في استضافة العديد من الاحداث الرياضية في الاونة الاخيرة وابرزها نهائي دوري ابطال العرب والبطولة العربية لالعاب القوى.

وتشارك في البطولة ستة منتخبات وزعت على مجموعتين ضمت الاولى لبنان وسوريا والاردن، فيما تجمع الثانية بين العراق وفلسطين وايران.

ومن جانبه، اكد الاتحاد اللبناني لكرة القدم نقل بطولة غرب اسيا الرابعة الى الاردن وقال نائب رئيس الاتحاد اللبناني وعضو اتحاد غرب اسيا ريمون سمعان في اتصال مع وكالة quot;فرانس برسquot; ان القرار قد اتخذ وستنظم بطولة 2007 في الاردن على ان تعود في السنة المقبلة الى لبنان.

واضاف سمعان: quot;طبعا كنا نتمنى تنظيم هذه البطولة في لبنان، الا ان الظروف القاهرة حالت دون ذلك مرة اخرى، لكن اؤكد اصرارنا على استضافتها في 2008 وسط السعي الحثيث لتكون منتخبات اصحاب سمعة ضمن المشاركين واولها الامارات وقطر، لما في ذلك من انعكاس ايجابي على المستوى العامquot;.

وكانت البطولة مقررة اصلا في بيروت من 25 تموز/يوليو الى 3 اب/اغسطس الماضيين لكن الحرب على لبنان حالت دون اقامتها، ثم حدد اتحاد غرب اسيا موعدا لاقامتها من 29 تشرين الاول/اكتوبر الى 8 تشرين الثالني/نوفمبر الماضي، لكن التاريخ الجديد لم يكن مناسبا على ما يبدو لجميع المنتخبات المشاركة فتمت برمجتها الى شهر حزيران/يونيو في طرابلس قبل ان تفرض الاحداث المستجدة نفسها مرة اخرى.