بهية مارديني من دمشق: أصدر رئيس مجلس الشعب السوري اليوم قرارا بتخصيص جلسة استثنائية للمجلس يوم 17 تموز الجاري ليؤدي الرئيس السوري بشار الاسد القسم الدستوري لولاية جديدة لمدة 7 اعوام .

وسيتناول الاسد في خطاب القسم آخر التطورات داخلياً وخارجياً حول مختلف المجالات لاسيما الوضع الاقتصادي والتشريعي والسياسة الخارجية للسنوات السبع المقبلة.

فيما ذكرت وسائل الاعلام الايرانية أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد سيزور سورية الأسبوع المقبل في زيارة هي الثانية له الى سورية منذ توليه منصبه عام 2005. وزار الرئيس الاسد إيران آخر مرة في السابع عشر من شباط الماضي هي الخامسة له منذ توليه منصبه عام 2000 والثانية منذ تسلم الرئيس الايراني في عام 2005 والذي قام بعدها بزيارة الى سورية.

ومن المتوقع ان تستغرق زيارة الرئيس نجاد يوما واحدا وسيلتقي الرئيس الأسد وكبار المسؤولين السوريين . ورجحت مصادر متابعة إن الرئيس نجاد سيقوم بزيارته لدمشق quot;ليكون أول المهنئين مباشرة للرئيس الأسد لمناسبة بدء ولايته الرئاسية الثانية التي تبدأ رسميا في السابع عشر من تموز الحاليquot;.

وتعتبر سوريا وايران بالاضافة الى حزب الله تحالفا يؤرق الاميركيين ويحاولون تقويضه رغم انه يعود لاواخر السبعينات بين طهران ودمشق ، ويعتبر ذي عرى قوية تؤكدها زيارات المسؤولين بين البلدين والمصالح التي تعددت على اكثر من صعيد . هذا ويزور دمشق للقاء الاسد وعدد من القيادة السورية حاكم دولة الامارات خليفة بن زايد آل نهيان.