ميرنشاه (باكستان): أعلن الجيش الباكستاني ان جنديين قتلا الثلاثاء في عملية انتحارية في شمال وزيرستان المنطقة القبلية الباكستانية المتاخمة لحدود افغانستان. وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال وحيد ارشاد ان انتحاريا فجر نفسه لدى وصوله سيرا على الاقدام عند حاجز تفتيش قرب مير علي. واوضح ان الانتحاري قتل اضافة الى جنديين واصيب اربعة بجروح.

وقتل سبعون شخصا على الاقل في نهاية الاسبوع في المناطق القبلية ما اكد المخاوف من وقوع عمليات انتقامية للاسلاميين بعد الهجوم الذي شنه الجيش الباكستاني الاسبوع الماضي على المسجد الاحمر في اسلام اباد.

وتعرضت نقطتا تفتيش في شمال وزيرستان لهجوم الليلة الماضية دون وقوع اصابات. ودمر المركز الاول مساء الاثنين في سوق في وسط ميرنشاه كبرى مدن شمال وزيرستان في حين دمر المركز الثاني بعد ساعات حسب ما قالت السلطات المحلية. والقت سيارة منشورات الليلة الماضية لتبرير استياء الناشطين الاسلاميين من اتفاق السلام الذي ابرم في 2006 مع الحكومة الباكستانية.

وتوعدت المنشورات التي حملت توقيع مجلس محلي طالباني بالانتقام من كل من يتعاون مع الحكومة المركزية. وفر الاف السكان من شمال وزيرستان بعد تنديد الاسلاميين الموالين لطالبان باتفاق السلام. وارسل ممثلان عن اسلام اباد الى المنطقة لاعادة التفاوض للتوصل الى توافق دون احراز اي نتائج.