باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية الاربعاء انها لن تصدر quot;اي تعليق في الوقت الحاضرquot; على اعلان وكالة الانباء الرسمية الليبية عن زيارة سيقوم بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى ليبيا quot;في الايام المقبلةquot;.
واوردت الوكالة الليبية ان ساركوزي اعلن عن هذه الزيارة خلال مكالمة هاتفية مع الزعيم الليبي معمر القذافي، موضحا بحسب الوكالة انه سيستهل بها جولة افريقية.
ويزور ساركوزي افريقيا الاسبوع المقبل بحسب الاليزيه ومن الدول التي ستشملها هذه الجولة السنغال حيث يصل الاربعاء.
واعلنت الوكالة الليبية عن هذه الزيارة بعد ساعات على صدور قرار عن القضاء الليبي بتخفيض احكام الاعدام بحق طبيب وممرضات بلغار الى احكام بالسجن المؤبد ما يفسح المجال امام تسليمهم الى بلغاريا.
وكان ساركوزي اعرب مساء الثلاثاء في بيان عن quot;سروره للقرارات الليبيةquot; بتخفيض احكام الاعدام بحق الممرضات والطبيب.
وافلتت الممرضات الخمس والطبيب المتهمون منذ ثماني سنوات بنقل فيروس الايدز عمدا الى 438 طفلا ليبيا توفي منهم 56 في احد مستشفيات بنغازي، من حكم الاعدام بموجب قرار اصدرته اعلى هيئة قضائية ليبية مساء الثلاثاء وخفضت بموجبه عقوبتهم الى السجن المؤبد.
وكانت زوجة الرئيس الفرنسي سيسيليا ساركوزي زارت الخميس الماضي ليبيا حيث التقت الطبيب والممرضات وكذلك اسر الاطفال الليبيين المصابين بالايدز، كما التقت خلال هذه الزيارة التي لم يكن لها طابع رسمي الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.