فلسطينيون يطالبون بلير برفع القيود الإسرائيلية

بلير يلتقي عباس والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز

بلير وصل إسرائيل كممثل عن اللجنة الرباعية

بلير يبدأ في الأردن جولة كممثل للجنة الرباعية

باريس: اعتبرت منظمة اطباء العالم غير الحكومية ان على رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير الذي عين مبعوثا للجنة الرباعية حول الشرق الاوسط quot;العمل على تحقيق تحسن حقيقي لاوضاع الفلسطينيين الاقتصادية والصحيةquot;.

وفي رسالة الى بلير اعتبرت الوفود الفرنسية والبريطانية والاسبانية والسويسرية في اطباء العالم ان الدور quot;المكمل لمباحثات السلامquot; الذي سيقوم به بلير quot;في مجال الاصلاحات الاقتصادية والمؤسساتية يجب ان يكون له اكبر الاهمية في تحسين ظروف معيشة الفلسطينيينquot;.

وقالت المنظمة quot;اليوم نرى حجم ماساة قادمة: انهيار الانظمة الاقتصادية والصحية وايضا جهاز الدولة الفلسطينية الهش... ان النهوض بالاقتصاد واقامة مؤسسات دائمة عوامل رئيسية للاستقرار والسلامquot;.وطلبت اطباء العالم ايضا من بلير quot;ممارسة ضغوط على اسرائيل لكي تكف عن الحد من امدادات الغذاء والمياه والوقود والادوية وحركة تنقل الافراد والسلع عامة وعن استمرار حجز العائدات الضريبيةquot;.

وطلبت المنظمة غير الحكومية ايضا من بلير quot;التاثير على قرارات الرباعية لاستئناف الاجراءات الاقتصادية والمالية السابقة على الحظرquot;. وتعمل اطباء العالم في الاراضي الفلسطينية منذ 1995، وهي تؤكد انها quot;اليوم من المنظمات القليلة التي لا تزال تعمل في غزة حيث يثير الوضع الانساني القلق نتيجة الاغلاق الطويل لنقاط العبور ما يحول دون انتقال الافراد والمواد الاولية اللازمة من والى غزةquot;.