حماس مستعدة لحوار مفتوح مع دول الغرب

بحث يكشف عن إستراتيجيات حماس الإتصالية

توقع اندلاع انتفاضة شعبية ضد حماس في غزة

حماس تحظر المسيرات غير المرخصة في غزة

غزة: جددت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبى ليفني اليوم رفض اسرائيل لفكرة دعت اليها جهات اوروبية لاجراء حوار مع حركة حماس. واعتبرت ليفني في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية اليوم quot; ان اجراء مثل هذا الحوار من شأنه ان يضفي صبغة الشرعية على هذه الحركة وهو الامر الذي يعد خطأ جسيما quot;.

وقالت quot; ان أي محاولة للتوصل الى تسوية مع حركة حماس ستؤدي الى الجمود وتدهور الاوضاع في الشرق الاوسط quot;. وكان رئيس الوزراء الايطالي روماني برودي قد دعا امس دول اوربا للدخول في حوار مع حركة حماس معتبرا ان الاخيرة اصبحت امرا واقعا يجب الاعتراف به .


الحكومة الفلسطينية المقالة ترحب بتصريحات برودي المؤيدة للحوار مع حماس

ورحبت الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم بتصريحات رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي التي دعا فيها الغرب الى الحوار مع حركة حماس واعربت عن quot;تقديرهاالشديد لهاquot; كما رحبت في بيان لها بتقرير لجنة الخارجية في البرلمان البريطاني والتي انتقدت الحكومة بسبب موقفها من حركة حماس.

وقال رئيس ديوان رئيس الوزراء المقال ان هذه التصريحات المتوالية quot; تاتي ادراكا لحجم الخطأ الكبير الذي ارتكبوه في طريقة تعاملهم مع الحكومة الفلسطينية برئاسة حركة حماس quot;.

فتح تستنكر التصعيد العسكري الاسرائيلي في غزة

الى ذلك استنكرت حركة فتح اليوم التصعيد الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية بعد توغل قوات الاحتلال في بلدة عبسان جنوب قطاع غزة .وقالت في بيان لها ان quot; قوات الاحتلال تستغل الظروف الامنية السيئة في قطاع غزة وحالة الانقسام والانقلاب على الشرعية الفلسطينية لتنفيذ حملاتها العسكرية وتوسيع حالة التشرد والتدمير للمجتمع الفلسطيني والتنصل من التزاماتهاquot;.

وكان ستة فلسطينيين قد استشهدوا اليوم فيما اصيب عدد اخر من المواطنين خلال توغل لاليات ودبابات الاحتلال الاسرائيلي في الاطراف الشرقية من بلدة عبسان جنوب القطاع.