لندن: أعربت منظمة العفو الدولية اليوم الجمعة عن quot;قلقها البالغquot; من اعتقال نائبين مصريين ينتميان الى جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في مصر.ودانت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرًا لها اعتقال النائبين رجب ابو زيد وصبري عامر اللذين رفعت عنهما الحصانة البرلمانية في وقت سابق من العام الحالي، الاسبوع الماضي في شمال مدينة القاهرة.

اعربت المنظمة في بيان لها عن quot;القلق البالغ بشأن الاعتقالات التي جرت مؤخرا واحتجاز وملاحقة اعضاء في جماعة الاخوان المسلمين بتهم تتعلق بالارهاب وذلك بسبب ممارستهم السلمية لحقهم في حرية التجمع على ما يبدوquot;.وقالت المنظمة ان حملة القمع التي تتعرض لها الجماعة التي تمتلك اكثر من خمس مقاعد البرلمان المصري على الرغم من حظرها، تتزامن مع محاكمة اربعين من اعضاء الجماعة.

واضافت quot;ان هذه الاعتقالات هي الاخيرة في نمط اضطهادي مستمر منذ فترة طويلة تمارسه السلطات المصرية ضد جماعة الاخوان المسلمينquot;. وتابعت quot;ويعتقد ان اكثر من 500 من اعضاء الجماعة يحتجزون حاليا، العديد منهم دون تهم او محاكمةquot;.ودعت المنظمة السلطات المصرية الى الافراج عن سجناء محتجزين quot;بسبب تعبيرهم غير العنيف عن معتقداتهم السياسيةquot; والتوقف عن محاكمة مدنيين امام محاكم عسكرية.