اسلام اباد: بعث الرئيس الباكستاني بيرويز مشرف بمساعديه إلى لندن السبت لإجراء محادثات تهدف إلى انقاذ اتفاق تقاسم السلطة مع رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو، حسب مصادر.ويواجه مشرف معارضة للإتفاق من قبل حزب رابطة باكستان الإسلامية الحاكمة.

وذكرت مصادر رسمية أن المحادثات توقفت بسبب مطالب بوتو بأن يتخلى مشرف عن منصبه العسكري قبل أن يسعى لإعادة انتخابه ويتخلى عن سلطاته بحل البرلمان ويسمح لرؤساء الوزارة بتولي المنصب لفترات ثلاث.

وصرح احد الوزراء السبت بأن الحزب ابلغ مشرف أن عليه عدم الاذعان لتلك المطالب التي تمهد الطريق لبوتو او رئيس الوزراء السابق نواز شريف العودة لتولي ذلك المنصب.ويتعين على مشرف تعديل الدستور لتسهيل عودة بوتو الى السلطة. ويتطلب ذلك التعديل غالبية الثلثين في البرلمان.وقال الوزير انه quot;اذا تمت تلبية تلك الطلبات، فقد لا يؤيد الائتلاف الحاكم التعديلات الدستورية الضرورية لإحداث تلك التغييراتquot;.

وسينضم مساعدو مشرف الى مستشار الامن القومي الباكستاني طارق عزيز الذي يمثل مشرف في محادثات لندن.ويواجه مشرف اسوأ ازمة سياسية خلال فترة حكمه الممتدة ثماني سنوات. واجرى في وقت متأخر من الجمعة محادثات مع زعماء من الحزب الذي دعمه منذ الانتخابات العامة الاخيرة في 2002، وذلك بهدف معالجة الخلافات معهم.