برودي يتوجه إلى عمان في أول زيارة رسمية للأردن
عمان: توجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني السبت إلى السعودية في زيارة قصيرة، يلتقي خلالها الملك عبد الله بن عبد العزيز ويبحث معه سبل إعادة إطلاق عملية السلام في الشرق الأوسط، بحسب الديوان الملكي الأردني.وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، فإن quot;سبل تحريك عملية السلام في المنطقة وتطورات الوضع في العراق وآفاق تعزيز التعاون الثنائي ستكون في صلب المباحثاتquot;.

واشار البيان الى ان هذه المباحثات تأتي في اطار دعم الدعوة التي اطلقها الرئيس الاميركي جورج بوش لعقد لقاء دولي خلال العام الحالي للنظر في آليات المضي قدمًا في عملية السلام.وكان العاهل الاردني اكد الجمعة ان اللقاء الذي دعا اليه بوش هو quot;خطوة ايجابية نحو تحقيق السلام المنشودquot;.

وعبر في حديث للتلفزيون الاردني عن امله في ان يشكل المؤتمر quot;فرصة كبيرة لايجاد حل للمشكلة الرئيسية وجوهر الصراع في المنطقة وهي القضية الفلسطينية، وذلك وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربيةquot;.

وكان بوش دعا في تموز/يوليو الماضي الى عقد مؤتمر دولي في الخريف المقبل لتحريك مفاوضات السلام في الشرق الاوسط.وبعد زيارة المملكة العربية السعودية يتوجه العاهل الاردني الأحد الى فرنسا كما يزور مصر الثلاثاء بهدف بحث دعم عملية السلام في الشرق الاوسط في افق هذا المؤتمر الدولي حول السلام.

ومن المقرر ايضًا ان يتباحث الاحد في عمان مع رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي.