سلطانوف يلتقي الأسد والمسؤولين السوريين

الخارجية السورية: لا نسكت عن أي انتهاك لأراضينا

موسكو:
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي بالوكالة الكسندر سلطانوف للصحفيين في دمشق الخميس، في تعليقه على قيام الطيران الإسرائيلي مؤخرا بانتهاك الأجواء السورية أن روسيا تقف ضد انتهاك المجال الجوي لأية دولة ومنها سوريا، وتدعو إلى الالتزام بالقانون الدولي في هذا الاتجاه.
وامتنع سلطانوف عن الرد على سؤال: هل ستطرح روسيا هذه المسألة على مجلس الأمن الدولي وهل ستطالب المجلس بإدانة أعمال إسرائيل بشكل رسمي؟
ويذكر أن مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري قدم شكويين متعلقتين بانتهاك المجال الجوي السوري من قبل الطيران الإسرائيلي للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس مجلس الأمن الدولي. ودعت سوريا فيهما إلى وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية.
ومن جهته ذكر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد للصحفيين أن سوريا لم تصر على التأييد الروسي في هذه المسألة ولكنها أعلمت الجانب الروسي بجوهر الشكويين وبما حدث.
ويشار إلى أن طائرتين تابعتين للقوات الجوية الإسرائيلية اخترقتا الأجواء السورية الأسبوع الماضي شمال شرق البلاد، محلقتين من جهة البحر الأبيض المتوسط. وأطلقت وسائط الدفاع الجوي السوري النار عليهما. وألقت الطائرتان عددا من القنابل على أراضي محافظة دير الزور دون أن يسفر ذلك عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.