غزة، نابلس (الضفة الغربية): أعلنت كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة (فتح) عن اطلاق اربعة صواريخ الليلة الماضية نحو هدفين عسكريين اسرائيليين يقعان الى الشرق من قطاع غزة. وقالت الكتائب في بيان لها اليوم quot;ان احدى مجموعاتها اطلقت قبل منتصف الليلة الماضية صاروخين نحو مبنى للمخابرات الاسرائيلية يقع في مستوطنة ( كسوفيم ) شرق القطاعquot;. واشار البيان الى quot;اطلاق صاروخين اخرين استهدفا مهبطا للطيران الاسرائيلي قرب مخيم البريج وسط القطاع بالاشتراك مع مقاتلين من (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين عند منتصف الليلة الماضيةquot;.

مقتل فلسطيني برصاص اسرائيلي في نابلس

وافاد مصدر امني فلسطيني ان فلسطينيا قتل صباح اليوم الاربعاء برصاص جنود اسرائيليين في مخيم للاجئين في نابلس بشمال الضفة الغربية. وقال شهود ومصادر امنية ان محمد اديب سليم وهو مدني يبلغ من العمر 38 عاما ويعاني من اعاقة في يده ورجله، اصيب بنيران جنود اسرائيليين فيما كان في منزله في مخيم عين بيت الماء للاجئين ما ادى الى مقتله.

من جهته قال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان quot;تبادلا لاطلاق النار حصل في المخيم بين الجنود ومسلحين اصيب بعضهم بجروحquot;. وقد قتل جندي اسرائيلي وناشط فلسطيني الثلاثاء خلال عملية للجيش متواصلة في المخيم نفسه. واعلن الجيش الثلاثاء ان العملية اطلقت اثر quot;معلومات حول مجموعة تخطط لهجمات ارهابية ضد اسرائيلquot;. وبذلك يرتفع الى 5865 عدد القتلى منذ بدء الانتفاضة الثانية في ايلول/سبتمبر 2000 وغالبيتهم العظمى من الفلسطينيين بحسب حصيلة.