الامم المتحدة: وصف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الدور الكويتي ازاء حكومته ب quot;الايجابي والبناء والمتعاونquot;. وقال المالكي عقب اجتماعه مع سكرتير عام الامم المتحدة بان كي مون quot;أن الدور الكويتي دور ايجابي وبناء ومتعاون مع الحكومة العراقية ويدرك المسؤوليات الملقاة على عاتق دول المنطقة بضرورة التعاون لفرض الامن والاستقرار لصالح شعوب المنطقةquot;. وأضاف المالكي الذي سيشارك في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة quot;نحن دائما نشيد بالدور الكويتي البناء والمتعاونquot;.

وحول الوضع الامني في العراق قال المالكي في تصريح للصحفيين أنه quot;بدأ يتطور كثيرا وبغداد اليوم غير بغداد الامسquot; مضيفا أن quot;جهودنا ومخططاتنا واستراتيجيتنا في الايام القادمة هو تطوير سيطرتنا على الجانب الامني وتوفير الفرص لتطوير باقي مفردات الحياة اليوميةquot;.

واضاف quot;اذا كنا خلال عام 2007 قد أعطينا للبعد الامني كل الجهد الاستثنائي فنيتنا ان شاء الله أن يكون عام 2008 هو للبعد السياسي والاقتصادي .. لذلك نأمل وهكذا سيرى الاخوة الذين يأتون الى بغداد ضمن البعثة (الاممية) أن الاوضاع الامنية غير الاوضاع الامنية التي كانت سائدةquot;. وقال quot;من جانبنا نتكفل بتتوفير الامن للبعثة (الاممية) التي تمكنها من أداء دورها بشكل جيدquot;.