السعودية تحتفل اليوم بالذكرى ال77 لليوم الوطني وسط انجازات في مختلف المجالات

مصادر دبلوماسية: زيارة المعلم إلى السعودية مقررة منذ أسبوع

مصدر سعودي أعلن إلغاء زيارة المعلم لجدة... ونفي سوري

دمشق: وجه الرئيس السوري بشار الأسد الإثنين برقية تهنئة إلى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز بمناسبة العيد الوطني السعودي السابع والسبعين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الرئيس السوري quot;بعث ببرقية تهنئة إلى الملك عبد الله ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة هنأه فيها بالعيد الوطني للمملكة، وأعرب فيها باسم الشعب العربي السوري وباسمه عن أخلص التهاني وأطيب التمنيات للملك عبد الله ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيقةquot;.

وتشهد العلاقات بين دمشق والرياض توترًا منذ آب/اغسطس 2006 عندما وصف الرئيس السوري القادة العرب بانهم quot;اشباه رجالquot; لأنهم شجبوا quot;مغامرةquot; حزب الله الذي اسر جنديين اسرائيليين بعد أن ردت اسرائيل على ذلك بشن حرب مدمرة على لبنان الصيف الماضي.

وفي آب/اغسطس الماضي، تحدث نائب الرئيس السوري فاروق الشرع في مؤتمر صحافي في دمشق عن quot;خلل في العلاقة بين سوريا والسعودية ليس من قبل سورياquot;.

واعتبر الشرع ان دور السعودية في المنطقة quot;شبه مشلول الآن بكل اسف، ولا اعرف الاسبابquot;. وجاء الرد السعودي متشددًا على لسان مصدر مسؤول إعتبر أن الشرع يسعى الى الاساءة الى صورة المملكة، ووجه تهمة مبطنة لدمشق بالعمل على quot;نشر الفوضى والقلاقل في المنطقةquot;.