وزير الإعلام البحريني السابق إلى بروكسل
حفاظ تعود إلى quot;مصنعquot; الوزراء الجدد
مهند سليمان من المنامة:
عادت وزيرة الصحة البحرينية السابقة ندى حفاظ التي غادرت القصر الحكومي بعد التغيير الأخير الذي طال وزارتها ووزارة الإعلام لتعود إلى quot;مصنع الوزراءquot; مجلس الشورى بعد أن كانت عضوا فيه قبل أن تكون وزيرة، واصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين أمرا ملكيا رقم 24 لسنة 2007م اليوم بتعيين حفاظ عضوا جديد في مجلس الشورى، وجاء في الأمر الملكي انه تعين الدكتورة ندى عباس حفاظ عضوا خلفا لجهاد حسن إبراهيم بوكمال الذي أصبح وزيرا ، وتكون مدة عضويتها لنهاية مدة سلفها.
وكانت تقارير صحافية سابقة ذكرت أن حفاظ كانت ستتولى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة إلا أن الأمر الملكي خلط الأوراق وأظهر عكس التوقعات.
ويصف مراقبون بحرينيون تحدثت إليهم إيلاف أن مجلس الشورى أصبح معسكرا لتدريب وزراء المستقبل ، حيث شهدت التغييرات الوزارية على مدى السنوات الثلاث الأخيرة تعيين ثلاثة أعضاء من مجلس الشورى في مناصب وزارية مختلفة، كان أولها تعيين ندى حفاظ وزيرة للصحة، والان عودتها إلى مجلس الشورى، كما يتولى وزارة البلديات والزراعة منصور بن رجب الذي كان قبل عام ونصف عضوا في مجلس الشورى ، وقبل أيام تم تعيين عضو مجلس الشورى جهاد بو كمال كوزير للإعلام.
وعلى الصعيد ذاته ذكرت وكالة أنباء البحرين أن البحرين رشحت الدكتور محمد عبد الغفار وزير الإعلام السابق مندوبا وسفيرا للمملكة لدى الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، ويأتي هذا الترشيح تقديرا لجهود الدكتور محمد عبد الغفار وتفانيه في خدمة مملكة البحرين.
وكان الدكتور محمد عبد الغفار قد تولى من قبل منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير الإعلام كما شغل منصب سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأميركية ومندوبا دائما لدى الأمم المتحدة في نيويورك.
وأعرب الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية عن سعادته بالتوجيه الملكي بترشيح الدكتور محمد بن عبدالغفار سفيرا للمملكة لدى الاتحاد الأوروبي، وأشاد وزير الخارجية البحريني بما يتمتع به الدكتور محمد عبدالغفار من خبرة دبلوماسية وإدارية من خلال المسؤوليات التي قام بها والجهود التي بذلها خدمة لوطننا العزيز الذي نعمل جميعا من اجل عزته ورفعة شأنه