المنامة: احالت النيابة العامة البحرينية متهمين اثنين بالمشاركة في مواجهات وقعت اخيرا مع الشرطة في مناطق شيعية في البحرين الى القضاء، بحسب ما نقلت الصحف الصادرة الجمعة عن المحامي العام الاول عبد الرحمن السيد.

وقال السيد ان القضية الاولى quot;تضم متهما واحدا وتتعلق بالشروع في قتل رجال الشرطةquot;، مشيرا الى ان quot;المتهم داهم رجال شرطة عن عمد بواسطة سيارة ما ادى الى اصابة رجلي امن اصابات بليغةquot;.واضاف quot;المتهم في القضية الثانية القى زجاجة مولوتوف مشتعلة على قوات الامن وسيارة للشرطةquot;.وتابع ان quot;لجوء المتجمهرين الى استعمال زجاجات المولوتوف اثناء الاحداث ينبئ عن الخطورة الاجرامية لدى المتهمينquot;، معتبرا ان quot;الافعال التي بدرت منهم بالنظر لجسامتها وخطورتها تعد اعمالا ارهابيةquot;.

وسجلت مواجهات بعد وفاة شاب في 17 كانون الاول/ديسمبر قال شهود عيان انه استنشق عرضا غازا مسيلا للدموع، فيما اكدت وزارة الداخلية والنيابة العامة ان الشاب توفي جراء هبوط حاد في الدورة الدموية. وكان الشاب يشارك في تجمع للمعارضة.ونقلت الصحف البحرينية من جهة اخرى عن جمعية الوفاق الوطني الاسلامية التي تحوز 17 مقعدا في مجلس النواب وتمثل التيار الرئيسي وسط الشيعة انها quot;تتابع مع وزارة الداخلية شكاوى لاهالي المتهمين في هذه الاحداث حول تعرض ابنائهم للضرب والتعذيب في السجون او اثناء التحقيقاتquot;.

ووجهت النيابة العامة اتهامات في 29 كانون الاول/ديسمبر الى 32 موقوفا بتهم التجمهر والشغب وسرقة سلاح وذخائر والشروع في القتل.واعلن مسؤول امني بحريني في 20 كانون الاول/ديسمبر ان متظاهرين احرقوا سيارة للشرطة وسرقوا اسلحة بداخلها، ووصف الاشتباكات بانها quot;تصعيد خطير يمس السلم الاهليquot;.

وكان وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة قد نفى امس الاتهمات الموجهة لرجال الشرطة بارتكاب تجاوزات اثناء المواجهات والاعتقالات التي اعقبت وفاة احد المتظاهرين.