عمان: أجرى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم مباحثات مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني تناولت مستجدات الاوضاع في الشرق الاوسط وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين.

عاهلا الأردن والسعودية يبحثان أوضاع المنطقة
وقالت وكالة الانباء الاردنية ان الملك عبدالله والرئيس ساركوزي عبرا خلال المباحثات التي جرت في مدينة العقبة عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلت اليه العلاقات بين البلدين وابديا حرصهما على الاستمرار في تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

واضافت الوكالة ان الملك عبدالله اعرب عن تقديره لفرنسا على مساعدتها لبلاده في تنفيذ برامجها التنموية ولموقفها الايجابي من موضوع شراء الديون المترتبة لنادي باريس اضافة الى استعدادها للمساهمة في تطوير برنامج الطاقة النووية للاستخدامات السلمية في الاردن.

واطلع الرئيس الفرنسي على الاتصالات واللقاءات التي اجراها العاهل الاردني مع الأطراف المعنية بعملية السلام في المنطقة بهدف حشد الدعم والتأييد لمساعدة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي على المضي قدما في عملية التفاوض وصولا الى ايجاد تسوية شاملة ودائمة للقضية الفلسطينية تنتهي باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وكان الملك عبدالله قد التقى ضمن هذا الاطار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت خلال اليومين الماضيين كما اجرى اتصالين هاتفيين مطولين مع الرئيس الاميركي جورج بوش وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تركزت على الجهود المبذولة لايجاد حلول دائمة خلال عملية التفاوض لجميع القضايا الأساسية التي تمس جوهر النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.