باريس: اكدت فرنسا اليوم تلقي رئيسها نيكولا ساركوزي رسالة من رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية تضمنت سبل انهاء القطيعة بين المجتمع الدولي وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على غزة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية باسكال اندرياني في مؤتمر صحافي ان موقف بلادها من (حماس) معروف ولم يتغير مؤكدة ان تطبيع العلاقات بين المجتمع الدولي والحركة يجب ان يكون منسجما مع مبادىء اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط.
وتشترط اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ان يسبق اي اتصال مع حماس احترام الاخيرة لشروط ثلاثة هي الاعتراف باسرائيل وبالاتفاقات المعقودة بينها وبين منظمة التحرير الفلسطينية ونبذ العنف.
واكدت اندرياني ان فرنسا لاحظت ان quot;هنية يضع نفسه في رسالته في موقع سياسي يهدف الى ضمان الامن والاستقرار في المنطقةquot;.
واضافت quot;نامل ان تبدا هذه المسيرة بافعال ملموسة تتوافق ومباديء اللجنة الرباعية الثلاثة وفي اتجاه اعادة الشرعية الفلسطينية كما يامل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباسquot;.
وكان هنية الذي سيطرت حركته على قطاع غزة في يونيو 2007 دعا الرئيس الفرنسي في رسالة وجهها اليه الاحد الماضي الى مساعدةالفلسطينيين معربا عن استعداد حكومته quot;للتعاون مع كل الجهود الدولية الرامية الى ضمان الامن والاستقرار في المنطقةquot;.