تواصل عمليات الإنقاذ لانتشال عمال ما زالوا عالقين تحت الأنقاض
قتلى وجرحى في انهيار ورش عمارة بالمغرب

أيمن بن التهامي من الدار البيضاء: خلف انهيار ورش عمارة في طور البناء بحي أولاد وجيه في مدينة القنيطرة (غرب المغرب)، بعد ظهر اليوم الأربعاء، 25 قتيلا وجريحا، فيما تحدتث مصادر من عين مكان، ل quot;إيلافquot;، عن وجود أزيد من عشرة أشخاص آخرين ما زالوا تحت الأنقاض. وأكدت المصادر ذاتها أن عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة لإخراجهم، مضيفة أن التقديرات الأولية تشير إلى أن هذا الورش كان به أزيد من 30 عامل بناء، لحظة وقوع الانهيار.

وأبرزت مصادر طبية أن جثتين وجدتا تحت الأنقاض، لفظ أصحابها أنفساهما الأخيرة بعين المكان، في حين تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 23 شخصا آخر مصابين بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا إثرها على الفور إلى المستشفى بالمدينة قصد تلقي العلاجات الضرورية.

ولم تعرف لحد الأسباب الحقيقية لانهيار العمارة التي تتكون من طابقين والواقعة بمركب سكني وتجاري، مضيفة أن مختلف فرق الإغاثة والإسعاف توجهت إلى عين المكان للمشركة في عملية الإنقاذ، خصوصا بعد أن استعصى إخراج بعض عمال البناء من تحت الأنقاض. وذكرت مصادر متطابقة أن الجهات المختصة ستفتح تحقيقا معمقا في الموضوع للوقوف على أسباب الحادث الذي ما زالت حصيلته مرشحة للارتفاع.
وستوافيكم quot;إيلافquot; بتفاصيل أخرى في الساعات المقبلة حول الموضوع فور توفرها.