أنقرة: قال الجيش التركي ان الطائرات الحربية التركية دمرت نحو 60 هدفا لحزب العمال الكردستاني شمال العراق في عملية عسكرية في الاسبوع الجاري.
وتأتي الغارات التركية على مواقع لحزب العمال الكردستاني في المنطقة الجبلية قرب الحدود التركية يوم الثلاثاء الماضي في أعقاب سلسلة غارات جوية شنها الجيش التركي عبر الحدود على مواقع الحزب في العراق في الشهر الماضي بهدف سحق الجماعة المتمردة.
ولم ترد حتى الان تقارير عن سقوط ضحايا أو وقوع خسائر في الغارة التي شنها الجيش على مناطق زاب-سيفي وافاسين-باسيان وهاكورك.
وقالت هيئة أركان القوات المسلحة التركية في بيان انه quot;خلال العملية العسكرية .. تم قصف نحو 60 هدفا تأكد استخدامها من قبل المنظمة الارهابية فقطquot;.
وأضاف البيان أن الاهداف تضمنت مواقع قيادة ومأوى ومواقع تدريب ودعم يستخدمها متمردو حزب العمال.
وتابع الجيش التركي أنه يحاول تقييم عدد القتلى في صفوف حزب العمال الكردستاني وسيستمر في شن هجماته.
وتقول أنقرة ان ثلاثة الاف متمرد من حزب العمال الكردستاني يتمركزون في جبال شمال العراق ويشنون منها هجمات على تركيا. وحشدت تركيا مئة ألف من قواتها على امتداد الحدود مع العراق ولكن ليس من المتوقع أن تشن أنقرة عملية برية كبرى عبر الحدود.
وفي بيان منفصل قال الجيش التركي ان 21 من متمردي حزب العمال الكردستاني استسلموا للقوات التركية خلال الشهر الماضي.
وتعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والحكومة التركية حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية. وتلقي أنقرة باللوم على متمردي الحزب في مقتل نحو 40 ألف شخص منذ أن بدأ الحزب حملة مسلحة لاقامة وطن مستقل للاكراد في جنوب شرق تركيا في عام 1984.