فالح الحمراني من موسكو: قالت بولندا انها لاتخاف من روسيا وان مساعيها للحصول من امريكا على انظمة دفاعية لاحتواء الخطر الروسي، مبررة.
وقال وزير الدفاع البولندي بوجدان كليخ وهو يرد على تصعيد الجنرالات الروس من خطابهم وعدم استبعاداهم استخدام الاسلحة النووية: quot;ان الحكومة البولندية لاتخاف روسيا وتود اجراء حوار صريح مع موسكوquot;. وكان رئيس هيئة الاركان الروسية الفريق يوري بايلوفسكي قد اشار امس في كلمة امام مؤتمر الامن الروسي في المرحلة الراهنة الى روسيا ستستعمل القوات المسلحة والاسلحة النووية للدفاع عن سيادة روسيا وحلفائها.
وقال وزير دفاع بولندا quot;اننا لانخاف روسيا نظرا لاننا شرعنا بحوار صريح معهاquot;. وان هذا الحوار على حد تعبيره: يشهد على ان بولندا لاتخاف روسيا. موضحا بان غياب الحوار مع موسكو في زمن حكومة يارسلاف كاتشينسكي السابقة كان فعلا خير برهان على ان ذلك الفريق السياسي خاف روسيا.
ووصف كليخ اقوال بايلوفسكي بانها quot; خطاب عسكري مرتبط بالكثير بالحملة الانتخابية الرئاسية الجارية بروسياquot;.
واعترف وزير الدفاع البولندي بان لدى روسيا القدرات الكافية لكي تزيد التهديدات في حال نشر اجزاء نظام الدفاع المضاد للصواريخ على اراضيها.quot;وفي ضوء فان مساعينا للحصول من امريكا على انظمة دفاعية لاحتواء تلك التهديدات، تعتبر مبررةquot; على حد قوله.