أنقرة: مصادر الشرطة التركية يوم الخميس إن ضابطا بالشرطة واثنين من المتشددين قتلوا في مداهمات على خلايا يشتبه أنها إسلامية متشددة في جنوب شرق تركيا.
وأضافت المصادر أن أربعة من ضباط الشرطة أصيبوا أيضا خلال العملية التي استهدفت منازل يشتبه أن عناصر من جماعة إسلامية متشددة كانت تختبيء بها في مدينة جازيانتيب نحو الساعة الثانية فجرا بالتوقيت المحلي (منتصف الليل بتوقيت جرينتش).
وكانت المصادر قد ذكرت في وقت سابق أن الخلايا المستهدفة هي للقاعدة لكن المسؤولين رفضوا التعليق على هوية هذه العناصر وسط تكهنات بأنهم من حزب الله التركي الإسلامي المتشدد.
وقالت الشرطة إن الاشتباك بدأ حين طلبت الشرطة من المتشددين الاستسلام فردوا بفتح النار.
وذكرت مصادر الشرطة أن 18 شخصا احتجزوا وأن اثنين من المتشددين مازالا محاصرين في أحد المنازل بعد أن رفضا الاستسلام.
وطوقت قوات الأمن التركية المنطقة المحيطة بالمنزل وأغلقتها أمام حركة المرور وأرسلت خمس عربات مدرعة بعد وقوع انفجارين. ولم تتوفر على الفور معلومات عما إذا كان الانفجاران قد تسببا في وقوع خسائر في الأرواح.
كما أرسلت السلطات عربات إسعاف إلى المنطقة وفرقا لإبطال المتفجرات.
وقال رئيس بلدية جازيانتيب سليمان كامجي انه لم تتوفر بعد معلومات محددة عن هوية الجماعة.
وذكرت الخدمة التركية لشبكة (سي.ان.ان) على موقعها على الانترنت يوم الخميس أن الشرطة عثرت على كمية كبيرة من الأسلحة والوثائق خلال المداهمات.
وقالت وكالة الاناضول للانباء إن أحد المارة اصيب خلال المداهمات التي جرت لنحو 18 موقعا في جازيانتيب وكهرمانماراس المجاورة.
وشنت الشرطة التركية في الأشهر القليلة الماضية سلسلة من العمليات في شتى أنحاء البلاد ضد من يشتبه أن لهم صلة بالقاعدة.
وأعلنت القاعدة عام 2003 مسؤوليتها عن هجمات انتحارية استهدفت القنصلية البريطانية ومعبدين لليهود ومصرفا في اسطنبول قتل فيها أكثر من 60 شخصا.