بيروت: اكد قائد قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) كلاوديو غراتسيانو اليوم التزام القوة الدولية الكامل بتنفيذ القرار 1701 بهدف احلال الامن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال حفل اقامته quot;وحدة الواجبquot; القطرية العاملة ضمن quot;اليونيفيلquot; في بلدة الطيري بقضاء بنت جبيل حيث موقع الوحدة القطرية بمناسبة تقليد الدفعة الاخيرة من ضباطها ورتبائها وعناصرها اوسمة السلام لمناسبة انتهاء مهامها.

واكد غراتسيانو ان استهداف اليونفيل في الماضي القريب quot;لن يثنيها عن تنفيذ اهدافها ولن يفقدها الثقة بنفسها وبالجهود المشتركة مع الجيش اللبنانيquot; مجددا الالتزام quot;الكامل واستخدام الصلاحيات في تنفيذ القرار 1701quot;. واشاد quot;بتضحيات جنود الوحدة القطرية في مساهمتهم بانجاح مهمة اليونيفيل وانشاء سمعة طيبة في محيط عمليات الامم المتحدة من خلال العمل الميداني والانساني الذي سجل ما يقارب ثلاثة ملايين دولار اميركي في مشاريع رعائية واجتماعية وانسانيةquot;.

ونوه ايضا بالانجازات التي قدمتها قوة الواجب القطرية في quot;بناء البلديات والمساجد والمدارس وسيارات الاسعاف والمساعدات الطبية الى جانب المساهمة في بقاء الامن والاستقرار بجنوب لبنانquot;.