تونس: دعا وزير الداخلية السوداني الزبير بشير طه الدول العربية الاربعاء الى التنديد بquot;الجريمة الشنيعةquot; التي ارتكبتها المنظمة الفرنسية آرش دو زوي التي كانت تنوي حسب ما قال نقل عشرة الاف طفل من منطقة دارفور الى فرنسا.

وقال خلال الاجتماع السنوي لوزراء الداخلية العرب في تونس quot;ندعوكم الى التنديد بالجريمة الشنيعة التي ارتكبتها المنظمة الفرنسية آرش دو زويquot;.واوضح ايضا ان المنظمة الفرنسية كانت تنوي نقل عشرة الاف طفل من منطقة دارفور الى فرنسا لتبنيهم من قبل عائلات اوروبية مقابل 3500 دولا عن كل طفل.

واضاف ان quot;المنظمة تلقت مبلغ اربعة ملايين دولار وانفقت منه 150 الف دولارquot; منددا بquot;بجريمة منظمة جرت على مرأى ومسمع عدد كبير من المنظمات الدوليةquot;. واعتبر وزير الداخلية السوداني ايضا ان الحكم الذي صدر عن محكمة تشادية ضد quot;المجرمينquot; يدل على quot;خطورةquot; هذه العملية.

وكان القضاء الفرنسي اصدر الاثنين حكما بحق الاعضاء الستة في جمعية quot;آرش دي زويquot; قضى بسجنهم ثمانية اعوام، ليحل محل حكم القضاء التشادي بحقهم القاضي بسجنهم ثمانية اعوام مع الاشغال الشاقة بتهمة محاولة خطف 103 اطفال في تشاد في 25 تشرين الاول/اكتوبر الماضي ادعوا انهم من يتامى دارفور.