انقرة:اعرب الرئيس التركي عبدالله غول عن حزنه العميق اثر وقوع ضحايا وجرحى في الانفجار الذي وقع اليوم في منطقة (داود باشا) الصناعية في اسطنبول. وقال بيان اصدره المركز الصحافي التابع لرئاسة الجمهورية ان الرئيس التركي قدم تعازيه الى اهالي الضحايا في الانفجار ومواساته للجرحى كما اعرب الامل في الا ترتفع حصيلة الضحايا قائلا quot;نتمنى لجميع الجرحى الشفاء العاجل وللضحايا الرحمةquot;.

وادى الانفجار الى مصرع 17 شخصا واصابة 68 آخرين منهم اربعة في حال خطرة. واوضح البيان ان الرئيس اتصل بوالي اسطنبول معمر غولار ليطلع على آخر التطورات في عملية التحقيق في أسباب هذا الانفجار.

في هذه الاثناء اصدر مكتب الوالي في اسطنبول بيانا رسميا أعلن فيه ان الانفجار كان بسبب quot;اهمال ناجم عن ورشة لتصنيع الالعاب النارية كانت تشغل الطابق الثالث من المبنى الذي يعمل في تصنيع الجوارب وليس كما ذكرت معلومات اولية عن quot;احتباس بخاريquot;.

واوضح quot; تم تحديد سبب الانفجار ونتج عن اهمال ورشة لانتاج الالعاب النارية تعمل في الطابق الأخير من المبنى من دون ترخيص قانونيquot;. وقال انه وفي بداية الامر اندلعت نار خفيفة لكن سرعان ما انتشرت بسبب تعذر اخمادها بسرعة ما ادى الى وقوع انفجار ضخم في المبنى بالكامل.