باريس: اعتبر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير مساء الخميس أن توافق الدول الست المعنية بالملف النووي الإيراني بشان قرار مجلس الأمن الأخير ضد طهران إشارة إلى أنها quot;لازالت موحدةquot;، وأن quot;الأخطار تتراكم حول إيرانquot;، على حد وصفه.

ونوه رئيس الدبلوماسية الفرنسية إلى القرار 1835 الذي صدر السبت الماضي عن مجلس الأمن وذكر طهران بواجباتها دون فرض عقوبات جديدة، وقال كوشنير أصدرت الدول الست، أي الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا، لتقول إننا quot;نبقى موحدين وقلقين وإن الأخطار تتراكم حول إيرانquot;، مؤكدا أن يتعين إيجاد حل لهذه quot;المشكلة الخطيرةquot; لتفادي التهديد النووي العسكري المحتمل، على حد وصفه.

وقال كوشنير في مؤتمر صحفي مع وزير خارجية فنزويلا نيكولاس مادورو quot;نحن نؤيد الحوار وليس فقط العقوبات ضد إيرانquot;، وأشار إلى عدم الاتفاق مع فنزويلا حول إيران، قائلا quot;لسنا متفقين حول تطوير الإيرانيين طاقة لا تخضع للسيطرة، وقد أصدرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤخرا تقريرا يعرض أجوبة إيران على خبراء الوكالة وهو تقرير محكم ومنذر بالخطرquot;. وأضاف quot;نحن مستعدون للحوار مع أصدقائنا الفنزويلين ليؤكدوا للإيرانيين أن عرضنا للتعاون حقيقي ولكن ببساطة لا يوجد تجاوب على الجانب الأخر، فالإيرانيون لا يتجاوبون، وهذا مؤسف جداquot;، على حد تعبيره.