اختفاء صحافيين اميركيين في لبنان
بيروت: أكد مصدر أمني لبناني أن الصحافيين الأميركيين اللذين أعلن عن إختفائهما في لبنان أمس منذ الأول من الشهر الحالي لم يغادرا الأراضي اللبنانية سواء عبر المطار أو الحدود الرسمية البرية والبحرية. وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن القوى الأمنية تتابع عن كثب تحت إشراف القضاء المختص موضوع quot;إختفاءquot; الصحافية الأميركية هولي شميلا (27 سنة) وزميلها تايلور لاك (23 سنة).

وأكد المصدر أن الصحافيين الاميركيين المذكورين لم يغادرا لبنان قائلا أن quot;لا خروج للمواطنين الأميركيين من لبنان بالمعنى الرسميquot; وذلك بعدما قامت الجهات المختصة بالتأكد من الأمر في مطار رفيق الحريري الدولي والحدود البرية والبحرية.

وأشار المصدر الى أنه quot;ليس هناك أية معلومات حتى الآن تفيد بأن المواطنين الأميركيين قد تم إختطافهماquot;. وقال أن quot; القوى الأمنية المعنية وضعت كل إمكاناتها من أجل متابعة موضوع إختفاء المواطنين الأميركيين للكشف عن مصيرهما في أسرع وقت ممكنquot;.

وكانت السفارة الأمريكية لدى لبنان أعلنت اأمس عن إختفاء الصحافيين المذكورين منذ الأول من شهر تشرين الأول الحالي عندما غادرا بيروت في طريقهما الى جبيل وطرابلس. وذكر البيان أن شميلا ولاك quot; وصلا الى لبنان في 29 ايلول الماضي قادمين من عمان بالأردن لقضاء إجازةquot;. وأثار هذا الموضوع قلقًا ومخاوف من عودة مسلسل الخطف الذي كان سائدًا في لبنان في النصف الثاني من الثمانينات في القرن الماضي.